تشترك مع طومسون رويترز لإطلاق تقرير جديد بعنوان “التمويل الإسلامي في المغرب 2014- IFAAS –

IFAAS تشترك مع طومسون رويترز لإطلاق تقرير جديد بعنوان “التمويل الإسلامي في المغرب 2014: إطلاق إمكانيات المملكة”

أعلنت اليوم شركة IFAAS، الشركة الرائدة في مجال الإستشارات الخاصة بالتمويل الإسلامي، أنها لعبت دورالشريك التنفيذي للدراسة التي استُخدمت في التقرير الجديد الذي أصدرته طومسون رويترز، شركة الأخبار والمعلومات العالمية. يقدم تقرير “التمويل الإسلامي في المغرب 2014: إطلاق إمكانيات المملكة” تقييماً شاملاً عن فرص خدمات التمويل الإسلامي في المغرب. وقد ارتكز الجزء المتعلق بسوق التجزئة في التقرير الجديد على دراسة شاملة سابقة قامت بها شركة IFAAS بعنوان “التمويل الإسلامي في المغرب – قياس حجم سوق التجزئة”.

 وقد كانت الدراسة التي أجرتها IFAAS الأولى من نوعها التي يتم إجراؤها في المغرب حول التمويل الإسلامي، وقد كانت مبنية على منهجية بحث علمي دقيقة. حيث قيّمت الدراسة بدقة حجم الطلب على الخدمات المصرفية الإسلامية والتأمين الخاصين بالأفراد، وذلك باستخدام عينة تمثل المجتمع المغربي في مختلف مناطق المملكة،. قدمت نتائج الدراسة نظرة مفصلة عن سلوك المستهلك المغربي وموقفه تجاه التمويل الإسلامي. ينضمّ التقرير الجديد إلى قاعدة بيانات IFAAS المليئة بالتقارير الرائدة والتي تسلط الضوء على إمكانات التمويل الإسلامي المتزايدة في الأسواق العالمية.

 وقد قال السيد فاروق رازا، المدير العام لشركة IFAAS، ’’أدركت IFAAS منذ فترة طويلة إمكانيات المغرب المتعلقة بالتمويل الإسلامي . كما هوالحال في جميع دراساتنا، تم تصميم دراسة “التمويل الإسلامي في المغرب – قياس حجم سوق التجزئة” لتزويد صانعي القرار بالمعلومات المتعلقة بالمستهلك وجميع البيانات الضرورية لتطوير المنتجات الخاصة بالأفراد في البلاد. نحن فخورون بأن المعلومات المقدمة من بحثنا لم تضعنا فقط في طليعة سوق التمويل الإسلامي الواعد في المغرب، بل شكلت الأساس في تقرير طومسون رويترز حول المملكة أيضاً‘‘.

 وقال الدكتور سيد فاروق، الرئيس العالمي لأسواق المال الإسلامية في طومسون رويترز،’’تكشف الدراسة التي أجرتها IFAAS حول المستهلك في السوق المغربي عن أن نسبة الطلب على المنتجات المالية الإسلامية تصل إلى 98٪ في سوق غير مستغلة إلى حد كبير تحوي اكثر من 30 مليون مسلم. لا يملك المغرب مؤسسة مالية إسلامية قائمة بذاتها، وهذا يمثل فرصة كبيرة للمستثمرين والمؤسسات المالية. من خلال البيانات المقدمة من  IFAAS، تمكننا من معرفة ماهية السوق بشكل دقيق، وحصلنا على انعكاس حقيقي حول مفاهيم التمويل الإسلامي في المغرب اليوم‘‘.

 تم كتابة وانتاج تقرير “التمويل الإسلامي في المغرب 2014: إطلاق إمكانيات المملكة” من قبل كل من طومسون رويترز، المعهد الإسلامي للبحوث والتدريب  (IRTI)، والمجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية (CIBAFI). يقدم التقرير معلومات متكاملة وموثقة حول فرص الخدمات المالية الإسلامية في المغرب. لتحميل نسخة مجانية من التقرير، يرجى زيارة: http://www.zawya.com/landinglead/morocco/

 إعداد تقارير السوق المتميزة والفريدة من نوعها هي إحدى الخدمات الأساسية التي تقدمها شركة IFAAS  لعملائها المنتشرين في جميع أنحاء العالم. كما تشمل الخدمات الأخرى التي تقدمها الشركة كلا من الامتثال للشريعة والتدقيق الشرعي، مراجعة الأطر التنظيمية، تطوير المنتجات ودراسات الجدوى المختلفة، بما فيها تلك المتعلقة بإطلاق مؤسسات ومنتجات مالية إسلامية جديدة. كلاعب رئيسي في الصناعة المالية الإسلامية. تعمل الشركة من مكاتبها في المملكة المتحدة وفرنسا والبحرين

You may also like

Leave a comment