IFAAS البرنامج التدريبي التخصصي”أساسيات التمويل والصيرفة الإسلامية” من

شركة IFAAS تقدم برنامجها التدريبي المتميز “أساسيات التمويل والصيرفة الإسلامية” المصمم خصيصا لأعضاء مجالس الإدارة والمدراء التنفيذيين

اسطنبول 15 – 19 أيلول 2014

يوفر البرنامج فهماً شاملاً لمبادئ التمويل الإسلامي في خمسة أيام فقط – ليمنح أعضاء مجالس الإدارة والمدراء التنفيذيين القدرة على مواجهة التحديات المتعلقة بصناعة الصيرفة الإسلامية.

أعلنت شركة IFAAS، شركة الإستشارات الدولية المتخصصة في مجال التمويل الإسلامي، اليوم عن تحديد موعد أحد أفضل برامجها التدريبية والمخصص لأعضاء مجالس الإدارة والمدراء التنفيذيين بعنوان: أساسيات التمويل والصيرفة الإسلامية، اسطنبول،  15 – 19 أيلول، والذي سيتم تقديمه باللغتين العربية والانجليزية في نفس الوقت (عبر مجموعتين مختلفتين). لقد تم تصميم هذا البرنامج، والذي سبق أن تم تقديمه لمئات من المتدربين في جميع أنحاء العالم، خصيصاً للمدراء التنفيذيين في المصارف والمؤسسات المالية، بما فيهم أعضاء مجالس الإدارة، المدراء التنفيذيين، المدراء الماليين، المدراء التشغيليين، المدراء العامين ورؤساء الأقسام. في خمسة أيام، سيزود هذا البرنامج الشامل المتدربين بالمعرفة اللازمة التي سيحتاجونها لفهم التحديات والفرص التي يقدمها التمويل الإسلامي.

من خلال برنامج أساسيات التمويل والصيرفة الإسلامية، سيتلقى المتدربون مفاهيم عدة متعلقة بالمنتجات المالية الإسلامية، بما في ذلك هياكلها الأساسية وخصائصها التقنية وتطبيقاتها؛ بالإضافة إلى متطلبات الحوكمة الشرعية و التوافق مع أحكام الشريعة. كما يتناول البرنامج التدريبي التحديات التي تواجه ادارة السيولة فضلاً عن تحليل الاستراتيجيات التي يمكن تطبيقها لمواجهة هذه التحديات وزيادة ربحية المصرف. بالإضافة إلى ذلك، يتطرق البرنامج أيضا للمخاطر المتعلقة بإطار عمل الصيرفة الإسلامية.

 تتألف مواد برنامح أساسيات التمويل والصيرفة الإسلامية من مزيج من المعلومات النظرية، التطبيقات العملية والتجارب الحقيقية. دعماً لهذا النهج، لن يقتصر التدريب على تقديم المفاهيم النظرية والتطبيقات العملية في التمويل الإسلامي فحسب، بل سيقدم أيضا فرصة فريدة لزيارة بعض المؤسسات المالية الإسلامية الهامة في اسطنبول بما في ذلك مصرف آسيا وسوق اسطنبول للأوراق المالية، مما سيتيح للمتدربين العديد من الفرص للتواصل مع نظرائهم في هذا المجال.

 مدربو IFAAS مشهود لهم بخبرتهم العملية ومؤهلاتهم الأكاديمية في صناعة التمويل الإسلامي، وكما هي العادة، فإن مقدمي هذا البرنامج هم من خيرة المدربين. يترأس فريق تدريب برنامج أساسيات التمويل والصيرفة الإسلامية كل من شاهر عبّاس، مدير الامتثال للشريعة وتطوير المنتجات في IFAAS؛ الدكتور.شهاب مرزبان، شريك مؤسس في شركة شكرة للتمويل الجماعي؛ والدكتور وائل عيد، رئيس إدارة المخاطر في مجموعة سدكو القابضة.

يرجى زيارة موقعنا على الانترنت www.ifaas.com/fr  للاطلاع على كتيب البرنامج (باللغة العربية) والذي يتضمن السير الذاتية للمدربين.

  الأماكن محدودة، لذا ينبغي على أعضاء مجالس الإدارة والمدراء التنفيذيين الراغبين في الحضور المسارعة في التسجيل في أقرب وقت.  يمكنكم التسجيل من خلال زيارة هذا الرابط: http://uk.ifaas.com/fr/etp. في حال وجود أي استفسار أو سؤال الرجاء التواصل مع فارس دنّان، على البريد الالكتروني: media@ifaas.com/fr ، فاكس : 4484448219541+

سيحصل المتدربون عند نهاية البرنامج التدريبي على شهادة من IFAAS.

 التدريب المخصص للمدراء التنفيذيين هو أحد الخدمات الأساسية التي تقدمها شركة IFAAS لعملائها المنتشرين في جميع أنحاء العالم. كما تشمل الخدمات الأخرى التي تقدمها الشركة كلا من الامتثال للشريعة والتدقيق الشرعي، مراجعة الأطر التنظيمية، تطوير المنتجات ودراسات الجدوى المختلفة بما فيها تلك المتعلقة بإطلاق مؤسسات ومنتجات مالية إسلامية جديدة. كلاعب رئيسي في الصناعة المالية الإسلامية، قامت IFAAS بنشر عدد من تقارير السوق المتميزة في العديد من البلدان. تعمل الشركة من مكاتبها في المملكة المتحدة وفرنسا والبحرين.

النهاية

You may also like

Leave a comment